يعتبر المجال العقاري أحد أهم المجالات في العديد من الدول كون تأثيره يقع على مختلف القطاعات و لأهميته من ناحية توفير المساكن و المكاتب التجارية بالاضافة الى المجال الاستثماري به. لذلك فان عملية البيع و الشراء يعتمد على العديد من الخطوات التي تتطلب الخبرة للنجاح في المجال و الحصول على أفضل الخيارات المتاحة بناء على الميزانية المحددة من قبل المشتري أو المستأجر
حيث في السابق شرع العديد من المهتمين في العقار بالبحث عن الطرق التقليدية سواء عن الصحف المحلية أو المكاتب العقارية و غيرها و لكن اليوم مع انتشار التقنية التي أصبحت أداة قوية للجميع و تحديدا على القطاع التجاري هنالك العديد من التقنيات التي تساعدك في الحصول على عقارك القادم و سنقدمها لكم في قائمة و هي كالآتي
تطبيقات الجوال
اتجهت العديد من الشركات في مختلف أنحاء العالم الى استغلال انتشار الأجهزة الذكية و التطبيقات لتوفير و تقديم خدماتها من خلال ربط الباحث عن عقار سواء كان مستأجر أو مشتري بربطه مع المالك أو الوكيل العقاري بدون أي رسوم مترتبة.
محركات البحث
تتميز محركات البحث بقدرتها على حصر جميع المواقع و الاعلانات المتعلقة في البحث عن عقار و ذلك يسمح للباحث عن ايجاد أفضل النتائج و ذلك عبر تحديد نوع العقار و حجمه و المنطقة و غيره من معايير البحث و هنالك العديد من محركات البحث و أشهرها على الاطلاق هو جوجل
مواقع التواصل الاجتماعي
شرع العديد من أصحاب العقارات و الوكلاء العقاريين بالتوجه الى مواقع التواصل الاجتماعي مثل التويتر و الفيسبوك و ذلك نظرا لانتشارها بين جميع فئات المجتمع و سرعة وصول المعلومة مما جعلها تقنية رئيسية للتسويق عن المنتجات و الخدمات و من ضمنها تسويق العقارات عبر منصات و حسابات مخصصة لذلك