يختلف التسويق العقاري الحديث في طرقه عن التسويق التقليدي فالتسويق الحديث يعتمد اعتماداً شبه كلي على التكنولوجيا والتسويق عبر الإنترنت وهذا ما يجعل منه إبداعي ومبتكر أكثر من وسائل التسويق التقليدية. لكن ما هي أفضل طرق التسويق الحديثة وما هي أبرز افكار اعلانات عقارات تحتاج لتطبيقها من أجل تسويق عقاري ناجح. إليك قائمتنا التالية عن أفضل أفكار تسويق عقارية.
قائمة أفضل افكار التسويق العقاري الحديث
ستجد هنا مجموعة واسعة من افكار اعلانات التسويق لتحصل على ما تحتاجه من أفضل طرق التسويق الحديثة للعقارات ضمن هذه القائمة الطويلة. إليك أبرز هذه الأفكار.
توجه نحو التصوير ثلاثي الأبعاد
لا شيء أمتع للمشتري من رؤية المنزل بخاصية ثلاثية الأبعاد أو 360 درجة حتى يكون لديه تصور واضح عن المنزل، وإن كان موجود خارج البلد أو أي مكان يستطيع رؤية تفاصيل المنزل. هذه الفكرة فكرة رائعة سواء كنت تريد عمل تسويق عقاري لمنزلك الخاص أو كنت وكالة أو شركة عقارية.
استخدم الطائرة المسيرة
تعتبر الطائرة المسيرة من طرق التصوير والتقاط مقاطع الفيديو الحديثة كما تتميز بقدرتها الكبيرة على التقاط الصور من أعلى بحرفية عالية وثبات. لهذا ننصحك باستخدامها للحصول على لقطات من المنزل أو الحي أو حتى المدينة بأكملها خصوصاً وإن كانت منطقة ذات طبيعة جميلة.
قم بحملة ترويجية عبر البريد الإلكتروني
استخدم موقعك الإلكتروني في الحصول على إيميلات المستخدمين ثم استخدم هذه القائمة في إرسال رسائل إلكترونية إلى المستخدمين عن أخبار العقارات، أو فيديو عن العقارات -وهو أمر ممتع جداً للمشاهدة- أو العقارات المعروضة في الموقع، أو محتوى الموقع من مقالات وغيرها.
أنشئ نقاش ويب
ويسمى أيضا ويبينار webinar حيث تستطيع الاجتماع بالأشخاص عبر مواقع شبكة الإنترنت المختلفة والتحدث عن عقاراتك أو التسهيلات والخدمات والمرافق المختلفة لديك.
حاول الظهور في البرامج الإذاعية والتلفاز
استخدم إعلانات الراديو المفضلة للمستمعين في المنطقة المستهدفة واستثمر فيه عبر إعلان ممتع يرسخ في الأذهان أو استخدم التلفاز لعمل إعلان احترافي بصري وصوتي مع عرض اسم الموقع وصفحات التواصل الاجتماعي مع الإعلان لجذب المزيد من العملاء المحتملين. ويمكنك أيضا أن تنسق مع جهة إعلامية للظهور على التلفاز والحديث عن موضوع يتعلق بالعقارات، أو غيره من المواضيع المتعلقة في هذا المجال التصميم الداخلي وصيانة المنازل وغيرها.
استخدم الإعلانات المدفوعة عبر السوشيال ميديا
توفر المواقع مثل الفيسبوك، والانستغرام إمكانية تسويق مدفوعة تعتبر بأسعار في متناول اليد عن طريق إنشاء منشور يحمل صورة أو مقطع فيديو، أو حتى عبر خيار الستوريز. كما توفر لك هذه المنصات إمكانية تحديد مدة التسويق، والفئة المستهدفة، والمنطقة لكل إعلان ترويجي. مما يساعدك على الوصول إلى الفئة المهتمة في المحتوى الذي تقدمه.
أضف بعض الكوميديا
تلفت الكوميديا النظر لأي منتج أو خدمة فلا تَخف من استخدامها في التسويق لأنها ستفاجئك بعدد المهتمين، فيمكنك أن تستخدم إعلان فيه نوع من أنواع الكوميديا، أو الاستعانة بممثل أو كوميدي معروف على وسائل التواصل الإجتماعي وتقوم بالتخطيط معه لإنتاج فكرة كوميدية تسويقية ممتعة لجذب الأنظار.
اخلق جو ترحيبي تكنولوجي
عندما يستأجر أحدهم البيت أو المنزل الخاص بك احرص على الاستقبال والترحيب المناسب مع لفتات لطيفة مثل جولة رقمية في المنطقة أو دليل مطاعم المنطقة خصوصاً أن المستأجر أو المشتري جديد في المنطقة وقد يشعر بالعزلة أو عدم الراحة في البداية، لكن عليك أن تجعل من تجربته تجربة مريحة وجميلة بطريقتك الخاصة في الاستقبال والترحيب.
اطلب تغذية راجعة
إن لاحظت أن المستأجر سعيد من الخدمة وقد حققت له جميع رغباته في شراء أو استئجار بيت الأحلام فأطلب منه أن يمنحك تغذية راجعة تتضمن رأيه في الخدمات ومدى رضاه عن الخدمة المقدمة له، ويمكنك أن ترفق هذه التغذية في جوجل، أو موقعك الرسمي، كما يمكنك أن تخصص لها محتوى خاص وتنشره على صفحاتك في منصات التواصل الاجتماعي.
استعن بمؤثري السوشيال ميديا
تستطيع الاستعانة بالشخصيات المعروفة في هذا العصر، مثل اليوتيوبرز والمؤثرين وغيرهم ممن لديه ملايين المشاهدات. وهي من أكثر طرق التسويق العقاري الحديث انتشاراً حالياً حيث تستطيع التواصل مع أولئك الأشخاص من خلال البريد الإلكتروني الموجود في صندوق الوصف أو على حساباتهم الشخصية. وعندها يمكنك أن تزوده بطريقة الترويج التي تفضلها، وخطة التسويق الخاصة بك، أو يمكنك أن تطلع على الأفكار الموجودة لديه في هذا المجال. يمكنك أيَصا أن تطلب منه أن يشارك موقعك على صفحته الخاصة أو أن يخبر المتابعين عن طبيعة العقارات التي تمتلكها.
أنشئ حساب Pinterest
هذا الموقع شبيه إلى حد ما بموقع الإنستغرام حيث تقوم بإنشاء حساب ومشاركة صور من المنازل أو الشقق أو الفلل وتفاصيلها مثل اكسسوارات المنزل الداخلية والخارجية أو والبوابات الخارجية وغيرها من التصاميم بصور ومقاطع فيديو جذابة تلفت النظر.
لا تترك تعليق دون إجابة
التفاعل السريع مع العملاء المحتملين هو مفتاح كسب قلوبهم سواء على الموقع أو على صفحتك في الفيسبوك أو الانستغرام أو غيرها فلا أحد يحب الإهمال أو التأخر في الرد لذلك يفضل أن تقوم بالاستعانة بخبير وسائل تواصل اجتماعي للقيام بالرد على التعليقات والاستفسارات بالإضافة لإدارة المحتوى الخاص بعلامتك التجارية.
قصص الإنستغرام اليومية
قصص الإنستغرام هو خيار يتيحه الموقع للحسابات بحيث تستطيع مشاركة ما تريده عبر قصص الانستغرام التي لا تزيد عن 15 ثانية للقصة الواحدة مثل أن تشارك قصص عن جولات في المنازل أو الفلل الداخلية أو خارجية، أو المرافق الموجودة في المنطقة أو الحي، أو بعض مطاعم الحي المختلفة حتى يستمتع المتابع ويعلق اسم العلامة التجارية في ذهنه.
استعن بمصور احترافي
مع المنافسة الكبيرة في السوق العقاري يعتبر التصوير المحترف واحد من أهم افكار اعلانات عقارات حيث تعتبر الصور العقارية جوهرية في أي تسويق عقاري مع عدسة تغطي زاوية واسعة والقليل من التعديل على برنامج الفوتوشوب. يغفل ملاك العقارات عن أهمية الاستعانة بمحترف للحصول على صور جميلة وجاذبة فالناس تحكم على المظاهر خصوصاً مرتادي الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي.
أنشئ موقعك الإحترافي
هذه الفكرة ليست جديدة في التسويق العقاري لكن هناك فرق كبير بين موقع عقاري عادي وموقع احترافي. يحب العملاء ووكالات العقارات المواقع المحترفة ذات التصميم النظيف مع التركيز على جمالية ووظائف الموقع، وسرعة التحميل، وجودة المحتوى، والصور المحترفة بإعلانات قليلة وغير مزعجة، وغيرها.
أكتب في مدونة الموقع
تقود المدونة العملاء المحتملين إلى الموقع مثلما تفعل مدونة بيوت خصوصاً إن كانت المدونة مثل مدونة بيوت خاضعة لشروط محركات البحث ويجب على مقالات المدونة أن تكون مفيدة ذات جودة وقيمة عالية، وتقدم إجابات شافية لأسئلة مستخدمي محركات البحث.
أنشئ حساب quora
هذا الموقع هو موقع مخصص للإجابة عن أي أسئلة يسألها أي شخص سواء في مجال العقارات أو أي مجال آخر لذلك يمكنك إنشاء حساب بإسم علامتك التجارية والإجابة عن الأسئلة المطروحة التي تخص العقارات في المملكة العربية السعودية مثلاً وتترك اسم موقعك أو مكتبك في النهاية.
استخدم جوجل احصائيات
يستخدم جوجل إحصاءات بشكل كبير في التسويق العقاري فهو ذات فائدة كبيرة، بحيث يعتبر من أهم طرق التسويق العقاري الحديث لتعقب نتائج التسويق في موقعك أو محتواك، ووضع الأهداف والتأكد من تحقيقها لذلك فهو بغاية الأهمية لمتابعة مدى إنجازك ووصولك للشريحة التي تريد الوصول إليها.
في نهاية معرض حديثنا نكون تطرقنا إلى أفضل 21 فكرة في التسويق العقاري الحديث للعام 2021 وبعض كلمات للتسويق العقاري من مقالنا تساعدك على التسويق بشكل صحيح. إذا أعجبك مقالنا هذا، يمكنك قراءة المزيد في مدونة بيوت السعودية المدونة العقارية الشاملة. فيمكنك قراءة اعلان عقاري مميز لجذب انتباه العميل! إليك أسرار كتابته، بالإضافة لمقال التسويق العقاري والتكنولوجيا في مواجهة الوكيل العقاري ومقال القطاعات التي تصدرت السوق السعودي لعام 2020. تفضل بمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة المتواجدة في أسفل الصفحة. وإن رغبت في الحصول على المساعدة الفورية فلا تتردد بترك تعليقاتك لنا وسنقدم لك المساعدة كاملة.