إن العثور على العملاء المحتملين بشكل مستمر يعد أمرًا ليس سهلًا في القطاع العقاري؛ وذلك لأن طبيعة مجال العقارات تعني أن العميل سيطلب الخدمة مرة واحدة وقد يطلبها مجددًا ولكن خلال سنوات، وليس بشكل مستمر، حيث تتطلب استراتيجيات التسويق العقاري فعالية وكفاءة لضمان الوصول إلى الجمهور المستهدف وتحقيق أهداف المبيعات.
على الرغم من ذلك، فإن الأمر ليس صعبًا على بيوت السعودية، فهي منصة غنية عن التعريف في سوق العقارات السعودي، حيث أنها حققت أرقامًا قياسية في سوق العقارات، فقد وصلت إلى ما يزيد على 40 مليون زائر لصفحات إعلانات المنصة، وما يزيد على 100,000 تنزيل لتطبيق بيوت على الهواتف، وحققت مبيعات بأكثر من 30,000 عقار في 76 دولة مختلفة حول العالم، وفي هذا المقال سنتعرف على الدليل الكامل للحصول على المزيد من عملاء محتملين على بيوت السعودية.
كيف يتم الحصول على المزيد من العملاء المحتملين على بيوت
حصلت شركة بيوت السعودية على جائزة أفضل تطبيق عقاري لعام 2022، وذلك تقديراً لجهودها في تطوير منصة رقمية متكاملة تلبي احتياجات المستخدمين وتوفر لهم تجربة عقارية مميزة، إن هذا التكريم يؤكد ريادتها في مجال التكنولوجيا العقارية ويعكس التزامها بتقديم أفضل الخدمات لعملائها، بالإضافة لتحقيقها لأرقام قياسية في جذب العملاء، وهذا لما تقوم به بيوت من أنشطة وفعاليات واستراتيجيات تسهل على العملاء الوصول إليها، ومن هذه الاستراتيجيات ما يلي:
وجود تطبيق وموقع إلكتروني سهل الاستخدام
أنشأت بيوت تطبيق وموقع إلكتروني يوفر تجربة للمستخدم سهلة وفعالة؛ حيث يتمتع الموقع بواجهة مستخدم بسيطة وسهلة التنقل، مما يتيح للمستخدمين الوصول إلى المعلومات بسرعة. كما يوفر خاصية البحث المتقدم التي تساعد في تصفية نتائج البحث بناءً على عدة معايير مثل: الموقع، السعر ونوع العقار وغيرها. وإحدى أبرز الميزات الإضافية هي أداة سيرتش 2.0 التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي، حيث تتيح للمستخدمين العثور على العقارات بناءً على مدة القيادة إلى الأماكن الحيوية، مما يسهل عليهم اتخاذ قرارات أفضل، كما يتضمن الموقع خرائط تفاعلية تساهم في استكشاف المناطق المحيطة بالعقارات، بالإضافة لوجود مدونة تزودهم بمعلومات حول العقارات وأكثر.
يمكنك الاطلاع على موقع بيوت العقاري لتتعرف عليه أكثر.
الحضور الفعال عبر منصات التواصل الاجتماعي
تتمتع بيوت بحضور فعال وقوي عبر منصات التواصل الاجتماعي، حيث تعتمد على هذه المنصات للتفاعل مع جمهور واسع من الباحثين عن العقارات والمستثمرين، مما يسهل وصول أكبر عدد ممكن من العملاء المحتملين إلى المنصة، وتتفاعل بيوت مع كل من: فيسبوك، تويتر، وإنستغرام لنشر تحديثات حول العقارات المتاحة، بالإضافة إلى تقديم نصائح متعلقة بالسوق العقاري، والترويج لأحدث الفعاليات والمبادرات العقارية التي تشارك فيها الشركة. على سبيل المثال، تضم حساباتهم على إنستغرام أكثر من 200 ألف متابع، ويستخدمون هذه المنصة لعرض العقارات بطريقة مرئية جذابة عبر الفيديوهات والصور.
المشاركة في المعارض العقارية
سجلت شركة بيوت السعودية حضوراً لافتاً في المشهد العقاري السعودي من خلال مشاركتها الفعالة في العديد من الفعاليات المتخصصة، فقد كانت الشركة حاضرة بقوة في معرض “ريستاتكس” العقاري لعام 2023؛ أحد أبرز المعارض العقارية في المملكة، والذي يجمع أبرز المطورين والشركات العقارية والمؤسسات المالية، وقد استغلت الشركة هذه المنصة لعرض أحدث خدماتها وحلولها العقارية، كما شاركت في العديد من ورش العمل والجلسات الحوارية التي ناقشت أحدث التطورات في القطاع العقاري، مثل التحول الرقمي والإسكان الميسر والاستدامة، مما ساعد في جذب العديد من العملاء.
تنظيم فعاليات لجذب العملاء المحتملين
تقوم بيوت بتنظيم ورشات عمل من شأنها تعريف الناس بالعقارات لديها، وإحدى هذه الفعاليات “يوم بيوت”، وهو حدث سنوي تنظمه شركة بيوت السعودية يهدف إلى تعزيز التواصل بين العاملين في القطاع العقاري بالمملكة، وهذا الحدث يجمع بين المطورين العقاريين والمستثمرين والشركات العقارية، بالإضافة إلى المهتمين بالعقارات، وتعتبر منصة لعرض أحدث المشاريع والتطورات في السوق. ومن خلال هذا المعرض، تقيم بيوت السعودية ورش عمل وجلسات حوارية تسلط الضوء عبرها على التطورات الرقمية، الابتكارات في العقارات وحلول الإسكان، بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030.
التعاون مع الشركات العقارية
تسعى شركة بيوت إلى بناء علاقات قوية ومستمرة مع شركات ومكاتب العقارات من خلال تقديم منصة شاملة لتسهيل عمليات التسويق والبيع، حيث أنها تدرك أهمية التعاون مع المطورين العقاريين والشركات لتوفير تجربة مستخدم محسنة ولتلبية احتياجات الباحثين عن العقارات، سواء كانوا مستثمرين أو مشترين أو مستأجرين، كما أنها تجمع بين الشركات العقارية والمستخدمين عبر قاعدة بيانات ضخمة تحتوي على آلاف العقارات السكنية والتجارية، مما يساعد في تعزيز فرص البيع والإيجار. علاوة على ذلك، توفر المنصة مجموعة من الأدوات والخدمات التي تدعم وكلاء العقارات في فهم احتياجات العملاء المحتملين بشكل أفضل، حيث عقدت اتفاقيات عدة مع شركات عقارية مثل “شركة إمكان” و”تمويل”.
توفر الدعم الفني للعملاء
تقدم الشركة خدمة الدعم الفني على مدار الساعة، وذلك من أجل مساعدة المستخدمين والعملاء في حل أي مشكلة يواجهونها، ودائمًا ما تسعى إلى تلبية احتياجات العملاء في أسرع وقت ممكن.
ختامًا تم التعرف على كيف تحقق بيوت الحصول على المزيد من العملاء المحتملين ، وذلك من خلال تميز موقعها الإلكتروني؛ فهو سهل الاستخدام وتتوفر فيه فلاتر لتصفية نتائج البحث وأداة ذكاء اصطناعي “سيرتش 2.0″، بالإضافة إلى الحضور الفعال للشركة على منصات التواصل الاجتماعي بما فيها فيسبوك وتويتر وانستغرام؛ لتبقى على تواصل مع العملاء والجمهور بأحدث المستجدات لديها، والمشاركة في المعارض العقارية وتنظيم الفعاليات والتعاون مع الشركات العقارية، وختامًا توفير الدعم الفني للعملاء بسرعة وعلى مدار الساعة.
يمكنك أيضًا التعرف على خدمات منصة بيوت السعودية، من خلال الاطلاع على مدونة بيوت السعودية.